الوادى الآن

نادي ريادة الأعمال بجامعة الوادي الجديد ينفذ (معسكر توليد الأفكار الأول) بحضور 120 متدرب

كتبت- إسراء محمد عطيه

تحت رعاية الأستاذ الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد والأستاذ الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، اختتم نادي ريادة الأعمال بالجامعة فعاليات معسكر توليد الأفكار الأول ، والذي جاء بحضور رئيس جامعة الوادى الجديد.

وأكد رئيس الجامعة خلال كلمته علي دعمه الكامل لمكتب التايكو وجميع أنشطة ريادة الأعمال داعماً للجهود التي يبذلها فريق العمل لنشر فكر الإبتكار وريادة الأعمال بالجامعة، كما اعرب عن ترحيبه بجميع المتدربين من داخل الجامعة وخارجها.

الاستاذ الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد

كما أوضح رئيس الجامعة إلى أهمية التدريب في مجال ريادة الأعمال ، بما يخدم رؤية الجامعة في تخريج طالب مؤهل لسوق العمل وذلك وفقاً لرؤية مصر 2030

ومن جانبه أشار رئيس الجامعة إلى التعاون الكامل بين الجامعة وأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا متمثلةً في الأستاذ الدكتور محمود صقر رئيس الأكاديمية في مجالات الابتكار والتكنولوجيا وريادة الأعمال ، داعماً للجهود التي تبذلها الأكاديمية في هذا الصدد.

والمعسكر التدريبي لتوليد الأفكار الريادية هو الأول من نوعه الذي يُعقد لطلاب وخريجي جامعة الوادي الجديد ، حيث استمرت فاعليات التدريب لمدة ثلاثة أيام متتالية ، بحضور ١٢٠ متدرب من الطلاب والخريجين وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة وعدد من أعضاء الجهاز الإداري بالجامعة إضافةً إلى عدد من المتدربين من الجامعات والمحافظات الأخرى بخلاف محافظة الوادي الجديد.

الدكتور حمال حسن مدير نادي ريادة الاعمال بالجامعة

وقال الدكتور جمال حسن مدير نادي ريادة الأعمال بالجامعة أن المعسكر نتج عنه اقتراح ١٦ شركة ناشئة ، جميعها تركز على حل مشكلات تواجه المجتمع المصري في مختلف القطاعات، هذا وقد فاز من مجموعات العمل ٦ مقترحات لشركات ناشئة انتجها المتدربون خلال فعاليات المعسكر، إلا أن جميع المقترحات جيدة وناتجة عن مشكلات واقعية وتهم شريحة كبيرة من أفراد المجتمع.

و شارك فى التدريب كل من : الدكتورة وفاء عبدالرشيد المدير التنفيذي لبرنامج أندية ريادة الأعمال بأكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والمهندس تامر أحمد خبير ريادة الأعمال و الدكتور احمد دياب مدير مكتب التايكو بجامعة الوادي الجديد والدكتورة فاطمة طه نائب مدير النادي و الدكتور خلف بدوي مسئول ريادة الأعمال بكلية الآداب ،بالإضافة إلى مشاركة أعضاء هيئة تدريس وباحثين و هيئات معاونة و أعضاء الجهاز الإداري بالجامعة وطلبة وطالبات الجامعة وعدد من طلاب وطالبات الجامعات المصرية الأخرى.

الدكتورة وفاء عبدالرشيد المدير التنفيذي لبرنامج أندية ريادة الأعمال بأكاديمية البحث العلمي

حيث تم في التدريب شرح وتوضيح مفهوم ريادة الاعمال وسمات ريادة الأعمال والمفاهيم الاساسية حولها ،والفرق بين رائد الأعمال ورجل الأعمال،وأنواع رواد الأعمال ، مرورا بتحديد المشكلات والتحديات المجتمعية وصولاً إلي تحليل الفرص والتحديات ونقاط القوة والضعف ، وختامياً توصل التدريب إلى اقتراح عدد من الشركات للمساهمة في حل عدد من المشكلات المجتمعية.

الدكتور أحمد دياب مدير مكتب التايكو بجامعة الوادي الجديد و الدكتور خلف بدوي مسئول ريادة الأعمال بكلية الآداب

جديرٌ بالذكر أن المعسكر يُعقد – عن بعد – بإستخدام تطبيق زووم وذلك تنفيذا للإجراءات الإحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا.

ويعتبر نادي ريادة الأعمال أحد انشطة مكتب نقل وتسويق التكنولوجيا ودعم الابتكار بجامعة الوادي الجديد والممول من أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا وذلك بهدف نشر فكر ريادة الأعمال في المجتمع الجامعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق