الوادى الآنعاجل الوادى

تجهيز وحدة صحية بقرية الشيخ والي لاستقبال مرضي الأورام بواحة الداخلة في الوادي الجديد

كتب– محمد بدر:

بدأت محافظة الوادي الجديد، اليوم الخميس، تجهيز الوحدة الصحية بقرية الشيخ والي بمركز الداخلة، لاستقبال مرضي الأورام بها لتلقي العلاج، عقب الإغلاق الجزئي لمستشفى الدخالة العام لإثر ظهور حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد -19.

صرح بذلك اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، مؤكدًا في بيان صحفي، أن قرار تجهيز وحدة قرية الشيخ والي بمركز الداخلة جاء استجابًة لطلب مرضي الأورام بالمركز، على أن يبدأ العمل بالوحدة يوم السبت المقبل.

أضاف الزملوط، أنه جرى البدء في صرف مساعدات عينية للمتضررين من قرار إغلاق المقاهي بـ٦ قري بمركز الداخلة، وجاري استكمال عمليات الصرف بباقي القري والمراكز.

أشار الزملوط، إلى تعافي أحد حالات الإصابة ووصولها للمحافظة بعد خروجها من مستشفى العزل الصحي بأبو تيج، بالإضافة إلى تكثيف أعمال متابعة الأسر المعزولة بمنازلهم من خلال فرق الطب الوقائي،  للبدء في إجراءات تخفيف ورفع العزل عنهم بعد التزامهم بفترة العزل المقررة.

أضاف المحافظ، أنه جاري تيسير عملية صرف منحة العمالة الغير منتظمة لـ ٢٢٥٧ مواطنًا على مستوى المحافظة من خلال مكاتب البريد والبنك الزراعي المصري.

وكانت محافظة الوادي الجديد، سجلت أمس الأربعاء، حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بقرية بمدينة موط ليصبح إجمالي الحالات المصابة بالمحافظة 34 حالة بالإضافة إلى سلبية نتائج المسح لعدد 265 حالة جميعهم من العاملين والمترددين على مستشفى الداخلة والخارجة العام والمخالطين للحالات المصابة، وتعافى 5 حالات وعودتهم إلى منازلهم من مستشفيات العزل بأبوتيج واسنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق